1
مديرية الخدمات الجامعية لولاية تبسة

 

- لمحة عن المديرية

- قسم المراقبة و التنسيق

- قسم المالية و الصفقات العمومية

- قسم الموارد البشرية

- قسم المنح

 

أهلا بكم

في مديرية

الخدمات الجامعية

لولاية تبسة


قسم المراقبة والتنسيق(ق.م.ت)

يراقب ق.م.ت. الإقامات في تسيير و تقديم أحسن مستوى من الخدمات الجامعية للطلاب و هو همزة الوصل بين إدارة الإقامات الجامعية و المديرية.

رئيس ق.م.ت
مسعي حسان
الهاتف
030 78 35 25
الفاكس
030 78 35 25
البريد الإلكتروني

مهام قسم المراقبة والتنسيق:

  •     إعداد إستراتجية الإيواء من خلال التوفيق بين حجم طلبات الإيواء و الإمكانيات المتاحة من إقامات و وحدات الإيواء.

  •     إعداد ومراقبة تنفيذ إستراتيجية الإطعام من أجل ضمان تقديم العدد الكافي والنوعية الرفيعة من الوجبات للطلبة.

  •     إعداد و متابعة مخططات النقل الجامعي بين الإقامات الجامعية و مؤسسات التعليم العالي.

  •     إعداد برامج النشاطات الثقافية و الرياضية ومتابعة تطبيقها. مراقبة نوعية الخدمات الجامعية المقدمة من طرف الأعوان

  •     المكلفين بذلك. المحافظة على ممتلكات مديرية الخدمات الجامعية من التخريب و الإهمال و ضمانا لاستغلال الرشيد لها.

  •     التنسيق بين الإقامات الجامعية في استغلال الموارد و المنشات المتاحة وتقديم مختلف الخدمات الجامعية.

  •     تسطير برنامج التنسيق و المراقبة لضمان التطبيق الصارم للقوانين و محاربة كل السلوكيات غير القانونية سواء من طرف الطلبة أو أي طرف أخر.

 

مصالح قسم المراقبة والتنسيق:

يضم ق.م.ت. 4 مصالح مقسمة حسب نوع الخدمة المقدمة للطالب، وكل مصلحة لها فرع على مستوى الإقامات الجامعية للتنسيق معه.

مصلحة الإيواء:

  • استلام، دراسة و قبول ملفات الإيواء إلى غاية حصول الطالب على غرفة.

  • مراقبة حالة الغرف، عدد الطلبة في الغرفة الواحدة.

  • متابعة ظروف و شروط الحياة المعيشية للطالب في الأحياء الجامعية(الأمن، الماء، الكهرباء، التدفئة...الخ.).

  • صيانة الغرف و مرافق الصحية التابعة لها و المحافظة على نظافة الإقامات.

  • انجاز البطاقات المغناطيسية و متابعة تعميم استعمالها في الدخول إلى الإقامات الجامعية.

  • جمع الإحصائيات حول كل ما يتعلق بخدمات الإيواء لاستخدامها في انجاز مخططات الإيواء للسنوات المقبلة.

مصلحة الإطعام:

  • استلام، دراسة و قبول ملفات الإطعام.

  • انجاز بطاقات الإطعام و متابعة استعمالها مع التذاكر أثناء الحصول على الوجبات الغذائية.

  • تقديم الوجبات الموسمية في الوقت المناسب و بالعدد الكافي.بالاستعانة بالأطباء، التقنيين و المراقبين.

  • احترام رزنامة الوجبات الغذائية من طرف الإدارة.

  • النظافة التامة في المطابخ والمطاعم وتوفير الشروط المناسبة للاحتفاظ بالمواد الغذائية و تحضير الوجبات.

  • تموين المطاعم بمختلف المواد الغذائية، انطلاقا من طرق ووقت استقبال السلع ورقابتها من حيث الكميات والنوعية مرورا إلى طريقة تحضيرها وتوزيعها للطلبة مع ضمان وصولها بالكمية و النوعية المطلوبة.

  • إنشاء لجان استقبال ومراقبة للسلع خاصة المواد الحساسة منها مثل اللحوم بأنواعها والحليب ومشتقاته و السمك والخل فإنها تستقبل بشهادات بيطرية و شهادات تحليل النوعية لتأكد من نوعيتها.

  • المتابعة اليومية و الشهرية للوضعية المالية للمطاعم.

مصلحة النقل:

  • إعداد رزنامة النقل ( مواقيت الانطلاق و توقف حافلات النقل الجامعي). تحديد خطوط النقل و أماكن توقف الحافلات.

  • التوزيع الأمثل للحافلات بين الإقامات (وفقا لعدد الطلبة يحدد عدد الحافلات الموضوعة على الخط).

  • مراقبة سائقي الحافلات في احترام رزنامة و خطوط النقل.

  • المحافظة على الحافلات والمراقبة التقنية الدورية لها.

  • متابعة تسديد الطلبة لقسيمة الاشتراك السنوي و استخدام بطاقة النقل لتفادي استغلال الحافلات من طرف الأجانب.

  • وضع مراقبين على مستوى المواقف.

  • توفير العدد الكافي من الحافلات مع كل مستلزماتها من بنزين وقطع الغيار مع ضمان النوعية.

  • توفير الصيانة اللازمة للحافلات في حالات العطب.

مصلحة النشاطات العلمية والثقافية:

  • توفير الهياكل و المنشات الثقافية من قاعات العرض، مسارح، مكتبات، نوادي، قاعات الانترنت ...الخ.

  • توفير القاعات و الملاعب اللازمة لممارسة النشاطات الرياضية بالإضافة إلى المؤطرين و المدربين.

  • إعداد و متابعة برامج النشاطات الثقافية و العلمية (الحفلات، المسرحيات، أيام إعلامية.....الخ).

  • تنظيم و التنسيق الدورات الرياضية لصالح الطلبة و العمال بين إقامات الولاية وحتى مع ولايات أخرى.

 

 

 

 

 

filicit_bac. filicit_bac. filicit_bac. filicit_bac. filicit_bac. filicit_bac.

خلية الإعلام الآلي *** مديرية الخدمات الجامعية لولاية تبسة***